-->
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة العودة الى الرئيسية

نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس من موقع وزارة التربية والتعليم






إعرف قريبا نتيجتك 2019 بالاسم فقط عبر المواقع الرسمية خلال الأيام القليلة القادمة، فقد تم تحديد موعد نتيجة الثانوية العامة 2019 في مصر رسميا، ويقوم وزير التربية والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي اليوم السبت الموافق 13 يوليو  بعمل المؤتمر الصحفى لوزير التعليم الخاص بطلاب الثالث الثانوي عام الذي تم انتظاره منذ مدة طويلة جدا، ويقوم وزير التعليم بالإعلان عن أسماء الأوائل علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي بالدرجات والنسبة المئوية، كما يتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة تمهيدا لإعلانها علي المواقع الرسمية مثل موقع وزاره التربيه والتعليم وأيضا بوابة الثانوية العامة المصرية لعرض نتائج الطلاب بالدرجات، وقد تم بالفعل تحديد موعد نتيجة الثانوية العامة في المدارس والمواقع.
يتم في هذه المقالة تقديم تحديث لحظة بلحظة لأهم الأخبار والتصريحات الصادرة من المصادر المعنية حول نتائج الطلاب،تابعنا لمعرفة لينك نتيجة الثانوية العامة 2019 ونسبة نجاح الطلاب في جميع المواد وأهم التفاصيل التي يترقبها الطلاب والطالبات حول الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2019 بالاسم ورقم الجلوس عبر موقعنا تكنو عمرو .
ما هي إلا أيام قليلة تفصلنا عن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019 في كافة المحافظت والإدارات التعليمية المصرية، تابع المقالة لمعرفة أهم التفاصيل الحصرية وأخبار وزارة التربية نتيجة الثانوية العامة حيث يتم تحديث المقال بأهم الأخبار الجديدة لحظة بلحظة.

نتيجة الثانوية العامة 2019 بالاسم ورقم الجلوس

يمكنكم الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2019 بالاسم ورقم الجلوس عبر المواقع المخصصة التي تقوم بعرض درجات الطلاب في كافة المواد التي تم تأدية الامتحانات بها، وقد انتهت جميع أعمال التصحيح والمراجعة والرصد لكافة الأوراق الامتحانية، ويتم اعتماد النتائج غدا تمهادا لإعلانها عبر المواقع رسميا، كما يتم الإعلان عن اسماء أوائل الثانوية العامة وأيضا نسبة نجاح طلاب الثانوية العامة .

ميعاد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2019

تم تحديد ميعاد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2019 بالفعل، فقد ذكر اليوم السابع أن غدا السبت الثالث عشر من يوليو يتم اعتماد درجات الطلاب تمهيدا لنشر النتائج علي المواقع الرسمية يوم الاثنين من نفس الاسبوع، وقد أكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا داعي للتوتر والقلق، حيث أن نسبة نسبة نجاح طلاب الثانوية العامة أعلي من العام الماضي، لكن هذا قد يعني ارتفاع تنسيق الجامعات للعام الحالي.

نتيجة الاوائل فى الثانوية العامة

يتسائل الطلاب عن نتيجة الاوائل فى الثانوية العامة 2019 في مصر، والتي لم يتم الإعلان عنها، لكن مصادر بالوزارة التعليمية ذكرت ان هناك لجنة تفحص بوكليت إجابات الطلاب الحاصلين على أعلى الدرجات في كافة المحافظات لتحديد الأوائل والتأكد من استحقاقهم لجميع الدرجات واللجنة تجد صعوبة في تحديد أسماء الأوائل نتيجة للفروق الضئيلة جدا في الدرجات،  وحاليا عدد الطلاب الحاصلين على أعلى الدرجات يزيد على 300 طالب وطالبة، يتم تصفيتهم لاختيار الـ10 الأوائل.

تسريب نتيجة الثانوية العامة 2019

نفت الوزارة خبر تسريب نتيجة الثانوية العامة 2019 قبل اعتمادها من وزير التعليم، حيث تداولت وسائل التواصل الاجتماعي نتائج باسماء العديد من الطلاب متدعية أنها نتائجهم المسربة، لكن جميع هذه النتائج لا تمت للنتائج الحقيقية ببطلاب بصلة، وقد أكدت أن  كنترول الثانوية العامة مُؤمَّن بالكامل ولا يستطيع أحد اختراقه أبدا، وأنه في حالة اعتماد النتيجة سيتم إعلانها رسميًا عبر موقع الوزارة.



نتيجة الثانوية العامة باسم الطالب 2019

يتم استظهار نتيجة الثانوية العامة باسم الطالب 2019 خلال الأيام القادمة عبر الدخول علي رابط بوابة الثانوية العامة للنتائج الرسمية ثم كتابة رقم الجلوس في الخانة المخصصة له، ويجب التأكد من صحة الرقم جيدا حتي يحصل الطالب علي نتيجته الصحيحة، ثم يتم الضغط علي “بحث” لعرض نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس والاسم، وستظهر حالة الطالب إذا كان ناجع أم راسب.

نسبة نجاح طلاب الثانوية العامة “العينات العشوائية”

تم الإعلان بالفعل عن نسبة نجاح الثانوية العامة علمي وأدبي وذلك في العينات العشوائية، كما تم الإعلان عن عدد الطلاب الذين حصلوا علي الدرجات النهائية بالفعل، وقد جائت نسبه النجاح في التاريخ ثانويه عامه 2019 بنسبة 78.2%، وهي أقل من العام الماضي، بينما جائت اللغة الاجنبية الثانية “الماني، فرنسي، إسباني، ايطالي” كأكثر المواد التي نجح بها الطلاب لتصل نسبة النجاح بها إلي 98.7%.
علم النفس والاجتماع “ادبي”95.5%2483 طالب
 الكيمياء “علمي” 83.4%992 طالب
الجغرافيا “ادبي”94.9%430 طالب
الفيزياء “علمي”85.4%401 طالب
اللغة الأجنبية الثانية “الشعبتين”98.7%6229 طالب
 الجبر والهندسة الفراغية “علمي رياضة”88.6% 294 طالب
اللغة العربية “الشعبتين”96.5%53 طالب
 اللغة الانجليزية “الشعبتين”90.9%119 طالب
 التاريخ “ادبي”78.2%59 طالب
 الاستاتيكا “علمي رياضة”85.1%153 طالب
الأحياء “علمي علوم”91.5%401 طالب
الجيولوجيا “علمي علوم”91.9% 239 طالب

نسبه النجاح في التاريخ ثانويه عامه 2019

كانت نسبه النجاح في التاريخ ثانويه عامه 2019 في العينات العشوائية ضعيفة، حيث كانت أقل المواد التي نجح بها الطلاب بالثانوية العامة الشعبة الأدبية وذلك بنسبة 78.2%، وسنوافيكم بنسبة النجاح لكافة الأوراق الامتحانية فور الإعلان عنها رسميا من المصادر المسؤولة والمخصصة بالإعلان.

لينك نتيجة الثانوية العامة 2019

يمكنكم الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2019 بالاسم ورقم الجلوس عبر المواقع الرسمية مثل:

أوائل الثانوية العامة 2019

يتم اليوم وخلال الساعات القليلة القادمة الإعلان رسميا من قبل وزير التعليم عن أوائل الثانوية العامة 2019 لجميع الشعب علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي رسميا، كما يتم الإعلان عن درجات الأوائل، تابع المقالة لمعرفة اسماء اوائل الثالث الثانوي بنين وبنات والمحافظات التابع لها ودرجات الأوائل.

توزيع درجات نتيجة تالتة ثانوي

اللغة العربيةالدرجة النهائية 80 درجةدرجة النجاح 40 درجة
اللغة الانجليزيةالدرجة النهائية 50 درجةدرجة النجاح 25 درجة
اللغة الثانيةالدرجة النهائية 40 درجةدرجة النجاح 20 درجة
الفيزياءالدرجة النهائية 60 درجةدرجة النجاح 30 درجة
الكيمياءالدرجة النهائية 60 درجةدرجة النجاح 30 درجة
الأحياءالدرجة النهائية 60 درجةدرجة النجاح 30 درجة
التاريخالدرجة النهائية 60 درجةدرجة النجاح 30 درجة
الجغرافياالدرجة النهائية 60 درجةدرجة النجاح 30 درجة
علم النفس والاجتماعالدرجة النهائية 60 درجةدرجة النجاح 30 درجة
الجيولوجياالدرجة النهائية 60 درجةدرجة النجاح 30 درجة
رياضيات تطبيقيةالدرجة النهائية 60 درجةدرجة النجاح 30 درجة
رياضيات بحتهالدرجة النهائية 60 درجةدرجة النجاح 30 درجة

اعتماد نتيجة الثانوية العامة

يتم اليوم السبت الموافق الثالث عشر من يوليو اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2019 الدور الأول في جميع المحافظات عبر مؤتمر وزير التربية والتعليم، وستستليم المديريات التعليمية نتيجة الثانوية العامة يوم الأحد لإعلان عنها رسميا يوم الاثنين وقد ذكرت وزارة التربية والتعليم أن نسبة نجاح طلاب الثانوية العامة 2019 أعلى من العام الماضى نسبيًا، أى أن النسبة العامة ستتخطى الـ”74% وهى نسبة النجاح العام الماضى، وأن النسبة فى المجاميع أيضًا مرتفعة، ولكن لم يحصل أى طالب على نسبة 100%.
اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، نتيجة شهادة الثانوية العامة، ويجتمع شوقي حاليًا مع خالد عبدالحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، للاتصال بأوائل الثانوية العامة، لتهنئتهم.
تابع هذه المقالة المحدثة لحظة بلحظة لمعرفة أهم اخبار نتيجة الثانوية العامة ٢٠١٩ ومتابعة كافة تصريحات وزير التربية والتعليم الفني حول الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2019 بالاسم فقط كما تتشر في هذه المقالة اسماء أوائل الثانوية العامة المصرية لجميع الشعب.

***********************


***********************

شارك الموضوع مع أصدقائك

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق ولكن نرجو منكم أن يكون خاص بالموضوع

تصميم : Obeid Amin